مدراء البرادات يجتمعون للتنسيق في قضية التفاح - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

مدراء البرادات يجتمعون للتنسيق في قضية التفاح
الجولان - «جولاني» - 18\02\2010
اجتمع مدراء "برادات التفاح" في الجولان اليوم للتنسيق في موضوع "تفاح الجولان إلى الوطن". الاجتماع عقد اليوم في "براد المرج" وجاء تلبية لطلب من مندوب وزارة الزراعة الإسرائيلية في الجولان "عمير انتلر".

السيد محمد أبو رافع، المتحدث باسم مدراء البرادات، قال بعد الاجتماع:
"اجتماعنا اليوم كمدراء برادات مع السيد عمير من مكتب الزراعة جاء للتنسيق حول موعد بدء إرسال التفاح إلى القطر (إلى دمشق) عبر القنيطرة. اتفق على أن يبدأ العمل بين الأول أو الثاني من الشهر وسيستمر لفترة تمتد بين شهر ونصف إلى شهرين، ستقوم خلالها شاحنات الصليب الأحمر بنقل التفاح إلى عاصمتنا. الكمية التي تم الاتفاق عليها بين الوطن الأم سوريا وبين المسؤولين هنا هي 10 آلاف طن. اتفقنا قيما بيننا على طريقة العمل ومتى نبدأ عملية التصنيف، وكذلك على الشاحنات التي ستنقل التفاح إلى القنيطرة وسائقي الرافعات.
بالنسبة لجاهزيتنا في البرادات نحن من قبل اسبوعين تقريباً جهزنا العبوات الكرتونية واتفقنا على أسعار العبوات، وكانت أسعار جيدة مقارنة مع السنة الماضية، وكل ما تتطلبه عملية تصنيف التفاح.
نتمنى أن تتم عملية إرسال التفاح مثل كل سنة. وهذه العملية بالنسبة لنا هي تواصل حقيقي بيننا وبين الوطن وتعود بالنفع الكبير لكل مزارعي الجولان المتمسكين بالأرض خاصة من خلال هذه الشجرة.
نتمنى أن نتمكن من القيام بالمهمة على أكمل وجه وأن يأخذ المزارع حقه وأن يكون المستهلك راضياً عن جودة التفاح الذي يشتريه ".